الرئيسية / عن الدار / نبذة عن الدار

نبذة عن الدار

الدار العالمية لتقنية المعلومات هي شركة مساهمة مصرية، مشهرة في وزارة الاستثمار المصرية تحت رقم (2397/2015)، سجل تجاري بوزارة التجارة والصناعة رقم: (83951)، وهي امتداد رسمي لمؤسسة الفيروز للخدمات البحثية والاستشارات العلمية ذات المسئولية الفردية.

• تتمثل الأنشطة القانونية للدار المنصوص عليها في اللائحة التنفيذية وسجلها التجاري في الآتي:
1. تقديم الاستشارات العلمية كافة، عدا ما يتعلق بالاستشارات القانونية وسوق المال.
2. إعداد المشاريع البحثية العلمية.
3. إنتاج وتطوير البرامج والتطبيقات، وإنشاء قواعد البيانات ونظم المعلومات الإلكترونية وتشغيلها والتدريب عليها.
4. إقامة المطابع وتشغيلها.
5. تحقيق الكتب ونشرها.
6. تنظيم المؤتمرات العلمية والندوات والمعارض.
7. إصدار نشرات غير دورية (مجلة علمية محكمة).
8. إقامة مركز لإعداد وتنمية الموارد البشرية.
9. القيام بأعمال الترجمة المختلفة.
10. تصميم وإدارة المواقع الإلكترونية على شبكة الإنترنت.
11. عمل التوكيلات التجارية مع الجهات المختلفة.

• تتبنى الدار العالمية لتقنية المعلومات مجال تقديم الاستشارات العلمية المختلفة، بهدف الارتقاء بالبحث العلمي وتطويره، وذلك من خلال مجموعة كبيرة من الأساتذة، كل في مجال تخصصه.

• تتبنى الدار العالمية لتقنية المعلومات مجموعة من سلاسل النشر، تنفرد بها عالميًَّا دون منازع، وهي السلسلة العشرينية، وسلسلة مائة كاتب ومفكر خليجي، وسلسلة مائة رسالة علمية في دول الخليج في تخصص العلوم الشرعية واللغوية، وأخرى في تخصص العلوم الإنسانية والاجتماعية.

• تتبنى الدار عدة مشاريع علمية من فكر وتنفيذ الدار، تختص بالقرآن الكريم وعلومه، والأديان والمذاهب عمومًا، وذلك من خلال تراث اليهود في لغته العبرية، وتراث النصارى في لغتهم السريانية، لتكون هذه المشاريع هي الأولى من نوعها في شكلها الموسوعي في دراسة هذه المواضيع.

• تتبنى الدار مشروعًا علميًّا ضخمًا في ترجمة معاني القرآن الكريم إلى اللغات المختلفة، وتفتح المجال لاستقبال طلبات من يرغب في المشاركة في هذا المشروع أو غيره.

• تعمل الدار على استصدار مجلة علمية محكمة، منصوص عليها في سجل الدار ونشاطها بوزارتي الاستثمار، والتجارة والصناعة.

• تعلن الدار عن بدء استقبال طلبات السادة العلماء من كل مكان، في كل التخصصات، لقبولهم في قائمة تحكيم الدار والمجلة العلمية.

• تم عقد اتفاقات ووكالات تجارية مع عدة أكاديميات علمية عربية وأمريكية، مثل: الأكاديمية العالمية للتعليم والتدريب، والأكاديمية الأمريكية للعلوم والتكنولوجيا والتطور، والأكاديمية الأمريكية للأديان واللغات الشرق أوسطية، وذلك بشأن تدريس ومنح شهادات الليسانس، والماجستير، والدكتوراة، بنظام التسجيل والإشراف، وإعداد رسالة علمية حسب الشروط العالمية في ذلك، معتمدة من هيئات رسمية ومراكز بحثية. وذلك في كافة تخصصات الدراسات الإسلامية والعربية، وغيرها.

• تم عقد اتفاق مع بعض المؤسسات الدولية، مثل مؤسسة الرؤية الذكية بالأردن، على طرح العديد من الدورات التدريبية في مجال تكنولوجيا المعلومات، والموارد البشرية، وإدارة الأعمال، والبرمجة اللغوية العصبية، والسكرتارية، وإدارة الأزمات، والتفكير المستقبلي، واستراتيجيات الإدارة الحديثة، والتدريب المهني والعملي في جميع التخصصات الوظيفية؛ مثل: (الطبي والإداري والمؤسسي ….الخ)، مع السعي قدمًا لتوقيع اتفاقيات مع جهات دولية للإشراف على هذه الدورات وتنفيذها واعتمادها.

• تم إضافة خدمات التدريب على مهارات البحث العلمي والتحليل الإحصائي، وكل ما يلزم لمختلف التخصصات العلمية؛ للعمل على تطوير أفكار الأكاديميين والطلاب والباحثين، وتدريبهم على مناقشة أبحاثهم كمحاكاة للمناقشة الرسمية لدى الجامعة، ليكونوا على دراية وعلم وتفهم لما هو موجود ومعمول عليه في أبحاثهم ورسائلهم، وتقوية أدائهم في المناقشة.

• تم التعاقد مع مؤسسات دولية لتقديم الخدمات التدريبية والتأهيلية المختلفة لذوي الاحتياجات الخاصة على اختلاف حالاتهم الصحية واختلاف جنسياتهم، وذلك لدعم برامج الكشف المبكر، والتدريس والتعليم والتأهيل المهني والصحي والنفسي والمعنوي، وتطوير القدرات الجسمية والشخصية لديهم.